غزة- الا نستحي؟ gaza

 

اظنه اثلج صدرنا جميعا الغضب الشعبي الواسع على العدوان الاسرائيلي الاخير على لبنان, فكان شيئا جميلا ان نرى المساندة الجماهيرية للمقاومة والسخط العارم على حكوماتنا الفاشلة. و لكنه حقا لمؤسف اننا في وسط هذه البلبلة نسينا الكارثة التي تفجع بفلسطين حاليا.

هل تعلم….

– ان مساحة غزة (360 كم مربع) اقل من نصف مساحة البحرين, و لكن سكانها ما يقارب ثلاثة اضعاف(1.3 مليون) عدد البحرينيين؟ و بهذا تكون اكثر منطقة مكتظة سكانيا في العالم؟

-هل تعلم ان اسرائيل استغلت انشغال الناس بالحرب على لبنان لرفع وتيرة الاعتداء على فلسطين, و انها الى الآن “قاعدة تطلع حرتها” لخسارة حرب لبنان في الفلسطينيين؟

-هل تعلم ان اكثر من 300 فلسطيني قتلوا بيد الاسرائيليين خلال فترة حرب لبنان, و ان العدد آخذ في الارتفاع؟

-هل تعلم ان اسرائيل الآن تمارس في العلن سياسة تجويع الفلسطينيين حتى يخضعوا الى اوامرها؟ فسياسيوها و جنرالاتها لا يجدوا حرجا ان يعلنوا في وضح النهار انهم سيجوعون الفلسطينيين حتى يخضعوا لارادتهم.

-هل تعلم ان كل الممرات البحرية و البرية في فلسطين في قبضة الاسرائيليين, فلا يدعوا اية منتوجات غذائية او احتياجات الحياة الاخرى تمر الى الضفة الغربية و غزة؟

– هل تعلم ان سعر علبة حليب نيدو في فلسطين اكثر من ثلاثة اضعاف سعرها في البحرين, و فلسطين تعتمد بشكل كلي على الحبيب المجفف لعدم تواجد الحليب الطازج في اراضيها. و هل تعلم ان معدل مدخول الفلسطينيين اقل من 10% من معدل مدخول البحرينيين؟

-هل تعلم ان اسرائيل استولت على 90% من موارد المياه في الضفة الغربية و غزة؟

– هل تعلم ان اسرائيل قامت بضرب محطة الكهرباء الرئيسية بغزة؟

-هل تعلم ان هناك 528 نقطة تفتيش اسرائيلية في الضفة الغربية, همها الاساسي مضايقة و محاصرة الفلسطينيين؟

-هل تعلم ان اسرائيل تبني جدارا عازلا حول الضفة الغربية لتحولها الى اكبر سجن في العالم؟ وان هذا الجدار سيطوق مدنا بأكملها, و انه سيصادر ما يقارب 50% من اراضي الضفة الغربية و اغلب ما تبقى من مصادرها المياهية و اراضيها الزراعية؟

– هل تعلم ان امريكا و اسرائيل تفرض حصارا ماليا شاملا على الفلسطينيين؟ فهي هددت البنوك بالويل ان سمحوا بدخول اي من التبرعات التي جمعت في الدول العربية و الاسلامية, ولهذا لم تسمح البنوك بتحويل اي قطرة من هذه المساعدات خوفا من سخط امريكا؟

-هل تعلم ان اكثر من ست مئة الف 600,000 فلسطيني ذاقوا طعم السجون الاسرائيلية, وان اكثر من 10000 لا زالوا في في هذه السجون؟

-هل تعلم ان اسرائيل تستعمل اسلحة ممنوعة و بربرية على الفلسطينيين, مثل ما هو مبين في الفيلم الوثائقي و هذا التقرير؟

-هل تعلم ان فلسطين هي الديمقراطية الوحيدة الحقيقية في العالم العربي؟ و ان بجانب لبنان, لديها اعلى معدل تعليم في العالم العربي؟

ان كنت لا تعلم بأي من هذا فعار عليك. اقل من يمكنك ان تفعله لاخواننا في فلسطين هو الاطلاع و معرفة المزيد عن حالتهم المأساوية. و الصراحة اقل ما يمكنك فعله هو مشاهدة هذا الفيلم الوثائقي  من البي بي سي عن غزة. و تذكر ان هذا الفيلم صور قبل تكثيف العدوان الاسرائيلي على غزة, فلك ان تتخيل المرحلة التي وصلت اليها الكارثة الآن.

و اشد على يديك ان تلاحظ في الفيلم, متناسيا الحصار الاسرائيلي للحظة, مقدرة الفلسطينيين الهائلة على تنظيم و ادارة اهم خدمات الحياة اليومية, من مدارس و خدمات بلدية, رغم العدوان الهمجي. يا لك من شعب عظيم جبار مكافح, فتحية لك ايها الشعب الفلسطيني!

 

 

و لكن مثل ما قال مظفر النواب مخاطبا حكامنا العرب:

القدس عروس عروبتكم ؟!!
فلماذا ادخلتم كل زناة الليل إلى حجرتها
ووقفتم تسترقون السمع وراء الأبواب لصرخات بكارتها
وسحبتم كل خناجركم ، وتنافختم شرفاً
وصرختم فيها أن تسكت صوناً للعرض ؟؟!!
فما أشرفكم !
أولاد القحبة, هل تسكت مغتصبه ؟؟!
أولاد القحبة !
لست خجولاً حين أصارحكم بحقيقتكم
إن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم
تتحرك دكة غسل الموتى ،
أمَّا أنتم
لا تهتز لكم قصبه !
الآن اعريكم
في كل عواصم هذا الوطن العربيّ قتلتم فرحي
في كل زقاق أجد الأزلام أمامي

و هنا القصيدة كاملة

Advertisements

رد واحد to “غزة- الا نستحي؟ gaza”

  1. منقهرة Says:

    صج فيلم يعور القلب… وينكم يا عرب!؟؟!؟!؟!؟!!!؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: